إشعار الإفصاح عن المخاطر

       

تحذير عن المخاطر: “عقود مقابل الفروق” عبارة عن منتجات مالية معقدة، أغلبها ليس لها تاريخ استحقاق محدد. وبالتالي، تاريخ استحقاق موضع “عقد مقابل الفروق” هو التاريخ الذي تختار فيه اغلاق الموضع الحالي المفتوح. “عقود مقابل الفروق” هي منتجات ذات رافعة مالية، فهي تنطوي على مستوى مرتفع من المخاطر و قد تؤدي الى خسارة جميع رأس المال المُستَثمَر. نتيجة لذلك، “عقود مقابل الفروق” قد لا تناسب جميع الافراد. يجب أن لا تجازف بمبلغ أنت غير مستعد لخسارته. قبل أن تتخذ قرار بالتداول، يجب أن تتأكد بأنك تفهم المخاطر الكامنة و تأخذ بعين الاعتبار مستوى الخبرة لديك. يجب أن تسعى للحصول على النصيحة المستقلة اذا تطلب الأمر.

       
               
  1. نطاق الاشعار                
                         
    1. إشعار الإفصاح عن المخاطر (“الإشعار”) تم تقديمه اليك بموجب قانون “الأسواق في توجيه الأدوات المالية” على أساس أنك تريد التداول مع FxPro في عقود مقابل الفروق”
    2.                    
    3. ينبغي الانتباه الى أنه من المستحيل أن يشمل الإشعار جميع المخاطر و الجوانب التي ينطوي عليها تداول “عقود مقابل الفروق”. يجب أن تتأكد بأنك اتخذت قرارك بناءا على معرفة و علم، ويجب أن تأخذ الأمور التالية على الأقل في عين الاعتبار:
    4.                
               
  2.            
  3. وصف المنتج                
                         
    1. “عقود مقابل الفروق” عبارة عن اتفاقية إما لشراء أو لبيع العقد الذي يعكس أداء فوريكس، المعادن الثمينة، العقود الآجلة و الأسهم وغيرها من الأصول. يتم تحديد ربح أو خسارة العقد حسب الفرق بين السعر الذي تم عنده شراء “عقد مقابل الفروق” و السعر الذي تم بيعه عنده . يتم تداول “عقود مقابل الفروق” على الهامش، ويجب التنبه الى أنه لا يحدث أي تسليم مادي لعقد مقابل الفروق أو الأصول الكامنة. ينبغي التنبه أيضا الى أنك عندما تشتري “عقود مقابل الفروق” على الأسهم مثلا، فانك تقوم بالمضاربة على قيمة السهم بأنها إما ستزيد أو تنخفض.
    2.                    
    3. تتقلب قيمة “عقود مقابل الفروق” خلال اليوم، يتم تحديد حركة السعر لعقود مقابل الفروق باستخدام عدد من العوامل بما في ذلك و بدون الاقتصار على توافر معلومات السوق.
    4.                
               
  4.            
  5. الأداء                
                         
    1. ينغي الاشارة الى أن الأداء السابق لعقود مقابل الفروق لا يعتبر مؤشرا مفيد في معرفة الأداء المستقبلي.
    2.                
               
  6.            
  7. المخاطر الرئيسية المصاحبة للحركات المالية في العقود مقابل الفروق.                
                         
    1. قبل التداول في عقود مقابل الفروق، يجب أن تتأكد بأنك تفهم المخاطر التي ينطوي عليها التداول. “عقود مقابل الفروق” عبارة عن منتجات ذات رافعة مالية، فهي تنطوي على مستوى مرتفع من المخاطر التي تهدد رأس المال الخاص بك مقارنة بغيرها من المنتجات المالية. قيمة “عقود مقابل الفروق” قد تزيد أو تنخفض حسب ظروف السوق.
    2.                    
    3. بمقتضى حقيقة أن “عقود مقابل الفروق” عبارة عن منتجات ذات رافعة مالية، فان التداول في “عقود مقابل الفروق” من الممكن أن لا يناسبك و يجب أن تسعى للحصول على النصيحة المستقلة اذا دعت الحاجة لذلك. ينبغي موازنة احتمالية الربح الى جانب الادارة الحكيمة للمخاطر نظراً للخسائر الكبيرة التي من الممكن أن تتكبدها خلال فترة قصيرة من الزمن عند تداولك في “عقود مقابل الفروق”.
    4.                    
    5. يجب أن لا تباشر في تداول “عقود مقابل الفروق” إلا اذا كنت تفهم المخاطر التي ينطوي عليها ذلك.
    6.                
               
  8.            
  9. خسارة رأس المال                
                         
    1. “عقود مقابل الفروق” ، وهي عبارة عن منتجات ذات رافعة مالية، تحمل مستوى مرتفع من المخاطر و من الممكن أن تؤدي الى خسارة جميع رأس المال الذي استثمرته. على أي حال، ينبغي الاشارة الى أن FxPro تعمل على أسس “الحماية من الرصيد السالب” . ذلك يعني بأنك لا يمكن أن تخسر أكثر من مبلغ الاستثمار الأولي.
    2.                
               
  10.            
  11. مخاطر الائتمان                
                         
    1. عند التداول في “عقود مقابل الفروق” ، فانك فعلياً تدخل في عملية مالية خارج البورصة، هذا يعني أن أي موضع يتم فتحه مع FxPro لا يمكن اغلاقه ضمن أي هيئة أخرى. العمليات المالية الغير مدرجة في البورصة قد تنطوي على مخاطر أكبر مقارنة بالعمليات المالية التي تتم في الأسواق الخاضعة للأنظمة مثل البورصة التقليدية، يعود سبب ذلك الى حقيقة أن العمليات المالية الغير مدرجة في البورصة لا يوجد فيها “طرف مقابل” مركزي ، وكل من الطرفين في العملية المالية يتحمل خطورة ائتمانية محددة ( أو مخاطر التخلف عن السداد).
    2.                
               
  12.            
  13. الرافعة المالية                
                         
    1. تداول “عقود مقابل الفروق” ، بعكس التداول التقليدي، يمكنك من التداول في الأسواق من خلال دفع جزء بسيط فقط من القيمة الاجمالية لعملية التداول. على أي حال، ينبغي الاشارة هنا إلى أن الرافعة المالية تعني بأن حدوث مجرد حركة صغيرة نسبيا في السوق قد يؤدي الى حدوث حركة أكبر بكثير في قيمة الموضع الخاص بك. توفر FxPro رافعة مالية مرنة تبدأ من 1:1 وتصل حتى 1:500. ضمن سياق ميتاتريدر4، في كل يوم جمعة من الساعة 21.00 حتى 24.00 بتوقيت الحاسوب الخادم، أو خلال أي فترة زمنية تحددها FxPro، ستقوم الشركة بوضع حد أقصى لسعر الرافعة المالية لفتح الموضع بحيث تصبح 1:100. وسيتم اعلامك في حال حصول ذلك.
    2.                    
    3. ينبغي الاشارة الى أن الشركة ستراقب الرافعة المالية التي وضعتها على المواضع الخاصة بك , تحتفظ الشركة في جميع الأوقات بحق تخيض الرافعة المالية حسب الحجم التداولي الخاص بك.
    4.                    
    5. للمزيد من التفاصيل الرجاء الرجوع الى http://fxpro-supertrader.com/                    
    6.                
               
  14.            
  15. حساب الهامش و المتطلبات                
                         
    1. يجب أن تتأكد بأن لديك ما يكفي من الهامش في حسابك التداولي في جميع الأوقات، و ذلك من أجل الإبقاء على الموضع مفتوحاً. اضافة لذلك، يجب أن تراقب جميع المواضع المفتوحة باستمرار من أجل تجنب إغلاق المواضع بسبب عدم توافر الأموال. ينبغي الاشارة هنا إلى أن الشركة لا تتحمل مسؤولية إعلامك عن أي من مثل هذه الحالات.
    2.                    
    3. عند مستويات الهامش التي تبلغ 10% و 40% لمنصات FxPro MetaTrade4 و FxPro cTrader على التوالي، ستكون لدى الشركة السلطة التقديرية في اغلاق المواضع بدءا من أقلها ربحاً. اضافة لذلك، عند مستويات الهامش 5% و 30% لمنصات FxPro MetaTrade4 و FxPro cTrader على التوالي، ستبدأ الشركة تلقائيا باغلاق المواضع عند سعر السوق بدءا من أقلها ربحاً.
    4.                    
    5. يمكن الحصول على المزيد من التفاصيل بخصوص المذكور أعلاه على الانترنت على الرابط http://fxpro-supertrader.com/                    
    6.                
               
  16.            
  17. ظروف السوق الغير طبيعية                
                         
    1. تحت ظروف السوق الغير طبيعية، من الممكن أن تتقلب “عقود مقابل الفروق” بسرعة لتعكس الأحداث التي لا يمكن التنبؤ بها والتي تكون خارجة عن سيطرة الشركة و خارجة عن سيطرتك أيضا. نتيجة لذلك، قد لا تتمكن FxPro من تنفيذ تعليماتك عند السعر المُعلَن ، و أمر “ايقاف الخسارة” لا يمكن أن يضمن الحد من الخسارة.
    2.                    
    3. أسعار “عقود مقابل الفروق” تتأثر بالأمور التالية : تنفيذ البرامج الحكومية و الزراعية و التجارية ، و السياسات و الأحداث العالمية بما فيها السياسية و الاجتماعية الاقتصادية.
    4.                
               
  18.            
  19. شروط منصة التداول                
                         
    1. أنت تقبل بأن المصدر الموثوق الوحيد للمعلومات المتعلقة بالأسعار هو الأسعار التي يقدمها الحاسوب الخادم الحقيقي\الحي. هذه الخدمة ممكن أن تتعطل و بالتالي قد لا تصل معلومات الأسعار الى العميل.
    2.                    
    3. يجب أن تقوم بالرجوع الى قائدة “المساعدة” أو دليل المستخدم في منصة التداول على نحو منتظم. في حال نشوء أي تعارض فان “اتفاقية الخدمة” هي التي تسود إلا اذا قررت FxPro غير ذلك وفقاً لتقديرها.
    4.                
               
  20.            
  21. التواصل                
                     
    1. لا تتحمل FxPro مسؤولية أي خسارة تنشأ نتيجة تأخير أو عدم وصول الرسائل المرسلة اليك من الشركة.
    2.                
    3. اضافة لذلك، لا تتحمل FxPro مسؤولية أي خسارة تنشأ نتيجة المعلومات الغير مشفرة المرسلة اليك من الشركة و التي تم الوصول اليها من خلال وسائل غير مصرح لها.
    4.                
    5. لا تتحمل FxPro مسؤولية الرسائل الداخلية المرسلة اليك من خلال منصة التداول و التي لم تستلمها أو لم تقرئها. في حال عدم استلام أو عدم قراءة الرسالة خلال 7 أيام ، يتم حذف الرسالة بشكل أوتوماتيكي.
    6.                
    7. أنت وحدك تتحمل مسؤولية خصوصية جميع المعلومات التي تتضمنها الرسائل التي ترسلها الى FxPro.
    8.                
    9. علاوة على ذلك، أنت توافق على أن FxPro لا تتحمل مسؤولية أي خسارة تنشأ نتيجة الدخول الغير مصرح به من قبل طرف ثالث الى حسابك التداولي .
    10.                
               
  22.            
  23. أحداث الظروف القاهرة                
                         
    1. في حال وقوع أحداث الظروف القاهرة ، يجب أن تقبل بأي خسارة تنشأ عنا.
    2.                    
    3. 12.2 يمكن قراءة مزيد من التفاصيل عن “أحداث الظروف القاهرة” في “اتفاقية العميل” (http://www.fxpro.ae/trading/products/legal).
    4.                
               
  24.            
  25. الضرائب                
                         
    1. رغم أن الاستثمار في “عقود مقابل الفروق” لا ينطوي على أي استلام مادي للسندات المالية الكامنة ، إلا أنه ينبغي أن تسعى للحصول على الاستشارة الضريبية المستقلة اذا دعى الأمر ، و ذلك لكي تتأكد فيما اذا كنت خاضعاً لأي ضريبة بما في ذلك رسوم الدمغة.
    2.                
               
  26.            
  27. مراجعة الحساب                
                         
    1. 14.1 يمكنك من خلال منصات التداول أن تقوم بمراجعة أي من حسابات التداول الخاصة بك، بما في ذلك و بدون الاقتصار على المواضع المفتوحة و المواضع المغلقة.  اضافة لذلك،  يمكنك من خلال FxPro Direct ( http://direct.fxpro.com) أن تقوم بإدارة حسابك و ايداع و سحب الأموال حسب حاجاتك التداولية.
    2.                
               
  28.            
  29. التكلفة و الاعتبارات الأخرى                
                         
    1. قبل أن تقوم بالتداول في “عقود مقابل الفروق” ، أنت بحاجة لأن تأخذ بعين الاعتبار التكلفة التي يتضمنها ذلك مثل فروق الأسعار ( بما في ذلك الفرق بين الحد الأدنى لسعر الطرح الحالي للاستثمار ، وأعلى سعر يتقاضاه التاجر من العملاء) ، و العمولات و الفوائد. لا يمكن تمثيل جميع التكاليف من الناحية النقدية ( مثلا، قد تظهر التكلفة كنسبة من قيمة “العقد مقابل الفروق”). تحتفظ FxPro بحق تغيير التكاليف المطبقة ، من وقت لآخر، في تداول “عقود مقابل الفروق”. أنت تفهم و توافق على أن أحدث المعلومات المتعلقة بالتكاليف متاحة على الانترنت في الموقع الالكتروني الخاص ب FxPro.
    2.                
               
  30.            
  31. قيمة الفائدة ( سواب)                
                         
    1. سواب ، هي الفائدة المضافة أو المقتطعة مقابل الابقاء على الموضع مفتوحاً حتى اليوم التالي. حسب الموضع و أسعار الفائدة لزوج العملات التي تنطوي عليها العملية المالية، يمكن اما تقييد الفائدة الى حسابك التداولي أو حسمها منه وفقا لذلك. يتم تسوية حساب التداول الخاص بك يومياً في الساعة 23:59:31 (بتوقيت الحاسوب الخادم) حيث يتم تحويل المبلغ الناتج تلقائيا الى العملة التي تم تسميتها لحساب التداول الخاص بك.
    2.                
               
  32.        
       

الموضع الذي تم فتحه يوم الأربعاء و تم الابقاء عليه مفتوحا حتى اليوم التالي، تكون فائدته ثلاثة أضعاف الفائدة في الأيام الأخرى. سبب ذلك هو أن تاريخ القيمة لعملية التداول التي تبقى مفتوحة لليوم التالي في يوم الاربعاء ستكون يوم السبت ، ولأن البنوك تكون مغلقة في هذا اليوم، فان تاريخ القيمة سيكون الاثنين، والعميل يتكبد فائدة يومين اضافيين. يتم خصم الفائدة مرة واحدة في أيام الجمعة حتى الاثنين. الرجاء الانتباه الى أن فائدة التمديد التي تخصمها FxPro تعتمد على أسعار الفائدة بين البنوك. تقوم FxPro بتحديث أسعار فائدة التمديد تلك كلما رأت بأن ذلك ضروريا. أنت توافق على أنك يجب أن تعلم قيمة الفائدة المطبقة من خلال زيارة الموقع الالكتروني الخاص ب FxPro. اضافة لذلك، أنت المسؤول عن تفقد قيمة الفائدة المطبقة قبل أن تضع أي أمر تداول.

   
مرحباً في دردشة FxPro على المباشر كيف يمكنني مساعدتك؟